الشحن خلال الأسبوع الذهبي الصيني

لسنة 2024 كيف يؤثر ذلك على شحن البضائع الدولي ؟

تُعد الصين لاعبًا اقتصاديًا و​ لوجستيًا رئيسيًا في سلسلة التوريد العالمية .

يتطلع المستوردون و المصدرون العالميون إلى إقامة علاقات تجارية مع شركات الشحن و المصنعين و الموردين الصينيين ، لذلك من الضروري الاستعداد للتغيرات الدورية في معدل دوران البضائع داخل الدولة بسبب العطلات الوطنية .

ما هو الأسبوع الذهبي الصيني ؟

الأسبوع الذهبي في الصين هو عطلة الخريف الوطنية ، في كل عام يسافر الناس في جميع أنحاء البلاد و يحضرون مهرجانات حيّة لمدة أسبوع .

متى يكون الأسبوع الذهبي في الصين حسب التقويم القمري ؟

في عام 2023 ، تمّ الاحتفال بالأسبوع الذهبي في الفترة من 1 أكتوبر إلى 7 أكتوبر .
و تماشيًا مع ازدهار الاقتصاد الوطني الصيني و صخبه خلال هذه الفترة ، يعاني مجتمع الخدمات اللوجستية العالمي من نقص في الاتصال الاقتصادي مع البلاد .

لماذا يصعب التواصل مع مقدمي الخدمات و المصنعين الوطنيين ، و إلى أي مدى يمكن أن يؤثر ذلك على التجارة السلسة مع البلدان خلال موسم العطلات ؟ و سوف نقوم بتحليل هذه القضايا وغيرها بالاستعانة بمثال الصين .

التأثير على شحن البضائع العالمي

  • إن الزيادة في تكاليف الشحن هي أول ما ستواجهه عند التخطيط لعمليات التسليم في موسم الذروة . كما أن الاستعدادات معقدة بسبب عدم وجود مساحة على السفن و الشاحنات الحاويات الفارغة الجاهزة للاستخدام و لكنها ليست متاحة بسهولة أو تباع بتكلفة عالية ، الممرات البحرية المزدحمة و وكلاء الشحن و الناقلين المثقلين بالعمل .
  • يشكل نقص العمالة في الأرصفة و الموانئ أيضًا عائقًا كبيرًا ، و يتسبب ذلك في تأخيرات في الموانئ و اضطرابات في تفريغ السفن و مناولة الحاويات .

لذلك ، إذا كنت لا تزال في مرحلة إعداد عمليات التسليم ، فقد يكون من الجيد الانتظار حتى انتهاء أسبوع العطلة . علاوة على ذلك ، يجب عليك تزويد نفسك و عملائك ببيانات كاملة في الوقت الفعلي عن موقع الحاويات لتتبع مراحل إعادة التحميل و ضبط ETA و ATA و عمليات الشحن اللاحقة .

كيف تستعد للأسبوع الذهبي ؟

  • متى يجب أن أحجز الشحنات ؟

استخدم الإطار الزمني التالي لتخطيط رحلات المغادرة الخاصة بك في مواسم الذروة القادمة : يجب حجز الشحن البحري قبل 3-4 أسابيع مقدمًا ، و يجب حجز الشحن الجوي قبل أسبوعين .

  • تحديد وقت العبور  :

بشكل عقلاني خلال موسم الذروة ، في أوقات الذروة ، تزداد أسعار الخدمات اللوجستية و العروض ذات أقصر مدة عبور ، علاوة على ذلك ، ليست التكلفة فقط هي السبب في رفضها ؛ هناك طلب كبير على مثل هذه العروض ، كما أن الممرات مزدحمة ، مما لا يضمن تسليم البضائع الخاصة بك في الوقت المناسب .

  • العثور على بديل عظيم  :

 بمساعدة أدوات تكنولوجيا المعلومات للخدمات اللوجستية ، يمكنك العثور على أسعار شحن بديلة ، وطرق أكثر ملاءمة ، و أوقات العبور ، و أنواع النقل ، و طرق النقل ، و طرق أكثر فعالية من حيث التكلفة لتحميل البضائع في الحاويات أو الشاحنات ، و غير ذلك الكثير . اسأل فريق شركة الطوارق للتجارة و الشحن عن المنافذ البديلة لمسارك أو عروض أسعار أفضل .

  • التواصل بنشاط مع مزود الخدمات اللوجستية الخاص بك :

 خلال موسم العطلات سريع الخطى ، تحتاج تمامًا إلى الحصول على بيانات شحن دقيقة على أساس منتظم. في فرعنا في الصين نوفر لعملائنا بيانات دقيقة في الوقت الفعلي عن شحنات الحاويات في الوقت المناسب و نقدم أفضل سعر شحن للطريق الأكثر ملاءمة و وقت العبور . علاوة على ذلك ، أخبرنا بمتطلباتك لنقل البضائع : مدى إلحاح تسليم البضائع ، و ميزانيتك ، وتفاصيل المسار المختار . يمكنك دائمًا الحصول على دعمنا في أي وقت .

تتغير مواعيد العطلات في الصين كل عام حسب التقويم القمري .

نستكمل هذه القائمة بعطلات البلدان التي تخطط لأقرب شحنات إليها ، مع اختيار أفضل وقت و ظروف للنقل .

ختاما
لا يمكن ضمان التسليم في الوقت المناسب، خاصة خلال مواسم الذروة، إلا من خلال مزود لوجستي موثوق . هذا وصف دقيق للعمل مع شركة الطوارق للتجارة و الشحن . سيجد لك فريق دعم العملاء لدينا خيار النقل الأسرع و الأرخص لبضائعك العاجلة . كل ما عليك فعله هو تحديد متطلباتك .
من خلال جمع كل النصائح المذكورة أعلاه ، سوف تحصل على استراتيجية لتجنب ذروة ازدحام التسليم .

تسجيل الدخول حتى تترك تعليقاً